الجمعة، 8 أكتوبر 2021

8 أسباب محتملة لعدم فقدان الوزن




لا شيء أكثر إحباطًا وإحباطًا عندما لا يؤتي العمل الجاد ثماره ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية وتناول الطعام بشكل جيد. إنه أمر محبط عندما تتبع جميع الخطوات لفقدان الوزن: الحفاظ على التركيز والمثابرة ، ومع ذلك ، بعد كل ما تبذلونه من جهد - ليس لديك سوى القليل لتظهره.

يمتلك علم الأيورفيدا نهجًا جديدًا ومختلفًا للتمارين الرياضية وفقدان الوزن ، ربما لم تسمع به من قبل ، وكانت النتائج مذهلة. تختلف مفاهيم الأيورفيدا عن الطعام والتمارين الرياضية عن النظام الغذائي النموذجي لأمريكا الشمالية ونموذج التمارين الرياضية.

هذه شهادة من أحد عملائي:

ذهبت لرؤية إيريكا بسبب بعض المشاكل الصحية وأردت أن أفقد بعض الوزن. قيمتني إيريكا ووضعت خطة للصحة وخسارة الوزن مصممة خصيصًا لي! لقد اشتملت على خطة طعام ونمط حياة الأيورفيدا وبعض علاجات الأيورفيدا المحددة ، لقد فقدت 18 رطلاً ، وتحسن نومي ، وأعاني من آلام أقل في المفاصل ولم أعد أشعر بالدوار. كانت الخطة سهلة المتابعة ولم أشعر أبدًا بالحرمان. أشعر بشعور رائع.

أحد الأشياء الأولى التي تختلف بشكل ملحوظ هو أن طعام الأيورفيدا أو خطة النظام الغذائي تعتمد على الصفات الأساسية فيك والطعام الذي تتناوله. يجب أن تستهلك صفات الأرض والماء والنار والهواء والفضاء بطريقة مناسبة لك. سيتم تحديد الغذاء وصفاته من خلال تقييم الأيورفيدا. الاختلاف الآخر الملحوظ هو أننا جميعًا بحاجة للعيش في علاقة مع طعامنا وأسلوب حياتنا. هناك ترابط بينك وبين طعامك وعاداتك وعالم الطبيعة. ولتقليل الوزن يجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار.

في كل مكان تقريبًا ننظر فيه إلى الطبيعة ، هناك مخلوقات تشارك في نوع من الروتين اليومي المتسق. يتأثر العالم الطبيعي بشكل كبير بإيقاعات الطبيعة - شروق الشمس وغروبها ، ودورات الفصول ، والدوافع الكامنة التي توجه المجتمع الأوسع للحياة. في حين أن هناك غالبًا درجة معينة من الاختلاف الموسمي ، فإن العديد من النباتات والحيوانات تتبنى إيقاعًا يوميًا يمكن التنبؤ به ، وكقاعدة عامة ، تعيش وفقًا له. كبشر ، ابتعدنا إلى حد كبير عن هذه العادة. ولكن على المستوى الأساسي ، فإن علم وظائف الأعضاء لدينا يتكيف إلى حد كبير - ويدعمه - بعض الإحساس بالانتظام. الغذاء ليس استثناء من هذا الانتظام.

فيما يلي بعض الأسباب البسيطة لعدم فقدان الوزن وكيف يمكن أن تساعدك الأيورفيدا:

أنت لا تأكل الأطعمة الصحيحة. تناول الأطعمة التي تناسب احتياجاتك.
أنت لا تأكل ما يكفي. هذا المفهوم بسيط: تناول المزيد من الطعام الصحيح. من المحتمل أنك تفكر ، "تناول المزيد من أجل إنقاص الوزن"؟ بالتأكيد قد لا يكون هذا صحيحًا ". قد يبدو الأمر غير منطقي ، ولكن إذا كنت لا تأكل ما يكفي من الطعام الصحيح ، فعلى الأرجح لن تتمكن من إنقاص الوزن.
إنه أكثر أهمية عندما تأكل من ما تأكله. في أمريكا الشمالية ، يأكل الناس من 5 إلى 6 وجبات صغيرة يوميًا ، بينما في نظام الأيورفيدا ، تتناول ثلاث وجبات يوميًا في نفس الوقت كل يوم. تناول أكبر وجبة في الظهيرة. هذا المبدأ هو مواءمة أنماط تناول الطعام الخاصة بك مع الطبيعة. تكون الشمس في أعلى نقطة لها عند الظهيرة ، وهي علامة على الجسد. في أمريكا ، نأكل أكبر وجباتنا على العشاء.عدة مرات قبل النوم بساعات قليلة.
أنت تأكل الكثير من الأطعمة الخاطئة. في بعض الأحيان يكون تناول كميات أقل من الطعام مهمًا. إذا كان الهضم سيئًا أو كنت معتادًا على تناول الطعام عندما لا تكون جائعًا حقًا ، فستحتاج إلى تناول كميات أقل. في الأيورفيدا ، هناك حاجة إلى كميات مختلفة من الأطعمة في أوقات مختلفة حسب صحتك. إذا كنت تفرط في تناول الطعام الخاطئ ، فسيكون فقدان الوزن أكثر صعوبة.
أنت متوتر. هل يلعب التوتر دورًا أكبر في حياتك اليومية مما تريد؟ بالنسبة للكثيرين منا ، فإن الإجابة على هذا السؤال هي نعم مدوية! الإجهاد هو جانب عالمي معقول من التجربة الإنسانية في العصر الحديث ، وعلى الرغم من أن بعض التوتر مقبول ، وحتى منتج ، فإننا نفهم الآن أن الكثير من التوتر سيكون ضارًا للغاية ، وقد يضر بصحتنا جسديًا وعقليًا وعاطفيًا. تقدم الأيورفيدا منظورًا جميلًا لإدارة الإجهاد ، خاصة في وقت الوجبة. لا تنخرط في بيئات مرهقة عند تناول الطعام. تناول الطعام في بيئة هادئة وجميلة. إذا كنت في العمل ، فلا تأكل على مكتبك أو في السيارة. اذهب للخارج واجلس في الحديقة! استخدم أيضًا تمارين التأمل والتنفس لتقليل التوتر.
أنت تمارس الكثير. يمكننا في الواقع أن نلحق أضرارًا أكثر مما تنفع. إذا لم نقم بتغذية أجسامنا بشكل صحيح ، فقد تكون التمارين مرهقة للغاية ، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الكورتيزول (هرمون التوتر) ، والذي غالبًا ما يؤدي إلى زيادة الوزن.
أنت لا تنام بما فيه الكفاية. لقد خمنت ذلك: قلة النوم أو عدم القدرة على الرؤية في الوقت الصحيح ليس له تأثير فقط على مزاجنا وتركيزنا. إذا كنت لا تنام بشكل كافٍ أو تنام متأخرًا جدًا ، فقد يكون لذلك تأثير على قدرتك على الحفاظ على وزن صحي. علاوة على ذلك ، عندما تشعر بالتعب ، يفرز جسمك بالفعل المزيد من الهرمونات التي تجعلك تشعر بالجوع. هذا يعني ، مرة أخرى ، أنك تعتقد أنك بحاجة إلى الطعام عندما لا يكون جسمك بحاجة إليه حقًا.
تحب شرب الماء البارد. اشرب فقط نصف كوب من الماء الدافئ مع وجباتك. لا تستهلك الماء البارد أبدًا.

اذا ما هو الحل؟

في الأيورفيدا ، الهضم هو أصل جميع الأمراض والظروف. عندما تتناول طعامًا خاطئًا في الوقت الخطأ أو لا تتبع أيًا من هذه الأمثلة ، فسوف تتسبب في هضم الطعام بشكل غير صحيح. عندما يتم هضم الطعام بشكل غير صحيح ... يتم إنشاء "AMA". أما هو مقدمة لمعظم الأمراض.

تأكد من أنك تأكل ما يكفي. بدلًا من احتساب السعرات الحرارية والتركيز على ذلك ، ركز على تزويد نفسك بالكثير من المنتجات الطازجة والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون وشرب الكثير من الماء حتى لا تأكل عن طريق الخطأ عندما تكون مصابًا بالجفاف. احصل على قسط وافر من النوم أيضًا


 


:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"