الجمعة، 8 أكتوبر 2021

نصائح عملية لفقدان الوزن

 

 نصائح عملية لفقدان الوزن

يجب أن يكون التركيز الأساسي في رحلة إنقاص الوزن على النظام الغذائي ونظام التمارين الرياضية. سيحافظ نظامك الغذائي على مستويات الطاقة الخاصة بك تحت السيطرة ، في حين أن روتين التمرين سوف ينظم جسمك من خلال إعطائه كتلة هزيلة.

الروتين الغذائي
عند محاولة إنقاص الوزن ، هناك أطعمة معينة يجب أن تدمجها في نظامك الغذائي بينما تتجنب الأطعمة الأخرى تمامًا. ما تدخله في جسمك يحدد رفاه جسمك بشكل عام.
• ابدأ يومك بوجبة فطور مليئة بالطاقة: تخطي وجبة الإفطار هو الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه الناس عند محاولة إنقاص الوزن ، لكن تجويع نفسك لا يساعد. بدلًا من ذلك ، تناول وجبة غنية بالبروتين والألياف لبدء يومك. وتشمل البيض ودقيق الشوفان والفواكه والخضروات.
• تناول وجبات خفيفة صحية بين الوجبات: بدلاً من تناول الشوكولاتة والكعك والبسكويت ، اختر بدائل صحية مثل حفنة من المكسرات وجزر الأطفال والسلطات وما إلى ذلك.
• تجنب منتجات القمح: الغلوتين الموجود في حبوب القمح يصعب هضمه. وبالتالي يتسبب في تراكم الدهون في الجسم بشكل رئيسي حول خصرك. هناك العديد من البدائل للقمح ، ومنها: دقيق اللوز ، دقيق الكسافا ، دقيق الحمص ، دقيق التيف ، إلخ.
• تناول الأطعمة الغنية بالألياف والقليلة الدسم: الألياف الغذائية تحافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة ، وتمنع الإمساك ، وتبقيك ممتلئًا لفترة أطول وبالتالي تساعد على إنقاص الوزن. الألياف تحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. تشمل هذه الأطعمة البروكلي ، وبذور الشيا ، والبطاطا الحلوة ، والعدس ، والفاصوليا السوداء ، والفاصوليا ، والبازلاء ، إلخ.
• اشرب الكثير من الماء: الماء لا يحتوي على سعرات حرارية ويطرد السموم من جسمك. يحسن الحفاظ على رطوبة جسمك نشاط أعضائك الداخلية وبشرتك لتبدو شابة ومتوهجة. ركز على شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم. إذا كنت لا تحب طعم الماء العادي ، يمكنك أن تجرب نقعه إما بالليمون أو النعناع أو الخيار. أضفها إلى الماء في وعاء كبير واتركها طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.
• تجنب المشروبات الغازية والعصائر الصناعية: تحتوي هذه المشروبات على السكريات المصنعة وكميات وفيرة من السعرات الحرارية. والتي هي سامة لجسمك. شرب العصير الطازج هو الخيار الأفضل.

روتين التمرين من
الضروري الحفاظ على نشاط جسمك لأنه يحسن عملية التمثيل الغذائي. هناك الكثير من الأنشطة البدنية التي يمكنك القيام بها لتحقيق ذلك.
تمارين القلب والأوعية الدموية مثالية لفقدان الوزن. وهي تشمل:
• ركوب الدراجات ،
• السباحة ،
• الجري ،
• نط الحبل ،
• تسلق السلالم ، إلخ.
لن تساعدك هذه التمارين على إنقاص الوزن فحسب ، بل ستحافظ أيضًا على صحة قلبك.
اختر نشاطًا تستمتع به حتى تستمتع بعملية إنقاص الوزن. يمكن أن يكون الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية هو الخيار الأفضل حيث ستلتقي بأشخاص آخرين لديهم نفس الأجندة وسيبقيونك متحفزًا.

إن خسارة الوزن هي رحلة تتطلب الاتساق والعمل الجاد والتضحية. سيضمن لك اتباع الروتين المشترك هنا النتائج التي تريدها. حظا طيبا وفقك الله


 


:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"