الجمعة، 8 أكتوبر 2021

لماذا لا تجعلك ممارسة الرياضة تفقد الوزن

 لماذا لا تجعلك ممارسة الرياضة تفقد الوزن



هل تساءلت يومًا عن سبب ممارستك للتمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية ولم تفقد أي وزن بعد؟ في الواقع ، ربما تكون قد اكتسبت بعض الوزن.

المشكلة هي التعويض: فأنت تشعر بالجوع بعد التمرين وتناول المزيد في الأيام التي تمارس فيها الرياضة.

تعتقد أنك عملت بجد بما فيه الكفاية وتستحق مكافأة. لذا ، توقف عند ستاربكس ولديك فطيرة. بينما تحرق 200-300 سعرة حرارية في صالة الألعاب الرياضية ، فإن نصف كعكة مافن تحيدها. تميل إلى التحرك أقل بكثير من المعتاد بعد عودتك إلى المنزل.

يشجع الأطباء حتى كبار السن على ممارسة الرياضة ، حيث توجد العديد من المزايا:

1. تحسين صحة القلب
2. منع الأمراض
3. تحسين الصحة العقلية والقدرة على التفكير
4. شد عضلاتك وحرك مفاصلك لمزيد من المرونة

لا تكمن المشكلة في التمرين نفسه ، بل في طريقة تعريفنا له. قد تعمل الأنشطة البدنية المتكررة منخفضة المستوى على مدار اليوم بشكل أفضل من نوبة التمارين العرضية.

بالنسبة لفقدان الوزن ، تعتبر تمارين حرق الدهون أكثر أهمية. التمارين الهوائية مثل الجري وركوب الدراجات والسباحة وحرق الدهون أثناء التمرين. لكن حرق الدهون يتوقف عند توقف التمرين.

التمارين اللاهوائية مثل تدريب الأثقال ، والتدريب الدائري ، والتدريب عالي الكثافة عالي التأثير ، وحرق الدهون 9 مرات أكثر. يستمر حرق الدهون بعد 3-14 ساعة من توقف التمرين. يعد هذا أكثر فاعلية في حرق هذا الكيلوغرام الإضافي من الدهون من الجري على جهاز المشي لساعات.

لكي يكون فقدان الوزن فعالاً ، يجب أن تكون تمارين حرق الدهون مصحوبة بنظام غذائي قليل الدسم ومنخفض السعرات الحرارية. تحتاج إلى تحقيق عجز في السعرات الحرارية في مدخولك الغذائي اليومي. خفض إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة 10-20٪ مع الجمع بين 300-500 سعرة حرارية يتم حرقها كل يوم لمدة أسبوع واحد مما يسمح لك بفقدان 1 رطل من دهون الجسم. وهذا يعني خسارة 4 أرطال من دهون الجسم في شهر واحد و 48 رطلاً في عام واحد.

باختصار ، كن نشيطًا وتحرك أكثر. بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم وقت لممارسة الرياضة ، استخدم الدرج بدلاً من السلم المتحرك. اركن سيارتك بعيدًا عن وجهتك. إذا كنت تستقل الحافلة ، انزل في إحدى الحافلات مبكرًا وامش بقية الطريق.

لا عجب في وجود حبة دواء أو وصفة سحرية لخسارة الوزن. المفتاح هو المثابرة والاتساق وسوف تجني ثمار صحة وصورة أفضل


 


:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"