الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

العلاج الفعال لنزلات البرد والمعتقدات الخاطئه



بعض المعتقدات الخاطئة عن نزلات البرد قد تسبب استخدام العلاج الخاطئ و الإصابة بالبرد عدة مرات،

لذا نقدم لكم 6 معتقدات خاطئة عن نزلات البرد...

1. تناول المضادات الحيوية يساعد في علاج نزلة البرد:
love_tabs.jpg

سبب العدوى هو الفيروس و أشهر أنواع الفيروسات المسببة لنزلة البرد هي الرينوفيروس و الكورونافيروس، و لكن المضاد الحيوي فقط يعالج البكتريا، و بالتالي ليس له فائدة عند الإصابة بالبرد. بالإضافة إلى ذلك أنه قد يتسبب في تكوين البكتريا المقاومة لهذا النوع من المضادات الحيوية، و ينتج عنه عدم استجابة الشخص لهذا المضاد الحيوي عند الإصابة بالبكتريا فيما بعد.
2. نزلات البرد تأتي في الشتاء :
braids_winter.jpg

نزلات البرد تأتي في أي فصل، و لكن البرد يكون أكثر انتشارا في فصلي الخريف و الشتاء، و يرجع ذلك للجو الجاف البارد حيث ينمو الفيروس و يتحرك بشكل أفضل في هذا الجو. و سبب آخر هو ذهاب الأبناء للمدارس فيكثر الاختلاط و تنتشر العدوى. كثيرا من الأحيان تكون أعراض البرد أكثر حدة عند الإصابة به في فصل الصيف.
3. الجو البارد يسبب نزلة البرد:
winter_picture.jpg

نزلة البرد يسببها فيروس كما ذكرنا من قبل و هذا الفيروس قد ينتشر و يسبب العدوى في أي جو. و لكن التعرض للجو البارد في حد ذاته لا يسبب نزلة البرد وحده.
4. فيتامين سي يعالج نزلة البرد:
orange juice

تناول أطعمة و عقاقير تحتوي على فيتامين سي يساعد فقط في الوقاية من البرد أو تحسين الحالة في بداية الإصابة و لكنه وحده لايكفي لعلاج نزلة البرد
5. "البرد لم يشفى منذ عدة أسابيع"
calendar.jpg

نزلة البرد العادية عادة تأخذ سبعة أيام و تبدأ باحتقان في الحلق لمدة يومين يعقبه رشح، زكام و احتقان في الأنف و ثم الكحة في اليوم الرابع أو الخامس.
أما طول مدة الإصابة فقد يكون نتيجة لتكرار العدوى نتيجة لاهمال العلاج، أو لبس مع شيء آخر مثل الأنفلونزا التي تستمر حتى 4 أسابيع و أعراضها تكون أشد حدة.
6. يوحد أدوية تعالج البرد:
spoonful_of_tabs.jpg

لا يوجد دواء يعالج البرد بشكل كامل و لكن العلاج يكون عرضي، أي يعالج الأعراض مثل دواء لعلاج احتقان الأنف، الكحة، السخونة.. فاحصل علي علاج مثل كونتافلو - كونجستال هو دواء يساعد علي الشفاء
وآيضا اذا كان هناك كحه آحصل علي دواء شرب للحد من الكحه 
ولكن آستمر علي شرب الليمون المغلي فهو يقلل مع خطر زياده اعراض البرد

:الكاتب

خلافاَ للإعتقاد السائد فإن لوريم إيبسوم ليس نصاَ عشوائياً، بل إن له جذور في الأدب اللاتيني الكلاسيكي منذ العام 45 قبل الميلاد، مما يجعله أكثر من 2000 عام في القدم. قام البروفيسور "ريتشارد ماك لينتوك"